تقدم هذه الورقة دراسة إحصائية عن بعض المتغيرات وعلاقتها بمستوي الثقافة والمعرفة لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي عن تعاطي و إدمان المخدرات, حيث تتناول الدراسة اسلوب تحليل التمايز Discriminant analysis كأحد الأساليب الاحصائية المتقدمة, والذي يهدف الي استنباط قاعدة أو دالة تمايز Discriminant function تمكننا من تصنيف الأفراد الي مجموعة ذات مستوي ثقافة جيدة, ومجموعة ذات مستوي ثقافة منخفضة, وذلك في ضوء بعض المتغيرات التي قد تكون كلها أو بعضها مرتبطة بمستوي الثقافة والمعرفة.
عبدالغني, ماجده محمد. (2005). دراسة ثقافة تعاطي و إدمان المخدرات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي discriminant Analysis. المجلة الجنائية القومية, 48(1), 71-86. doi: 10.21608/ncj.2005.308826
MLA
ماجده محمد عبدالغني. "دراسة ثقافة تعاطي و إدمان المخدرات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي discriminant Analysis", المجلة الجنائية القومية, 48, 1, 2005, 71-86. doi: 10.21608/ncj.2005.308826
HARVARD
عبدالغني, ماجده محمد. (2005). 'دراسة ثقافة تعاطي و إدمان المخدرات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي discriminant Analysis', المجلة الجنائية القومية, 48(1), pp. 71-86. doi: 10.21608/ncj.2005.308826
VANCOUVER
عبدالغني, ماجده محمد. دراسة ثقافة تعاطي و إدمان المخدرات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي discriminant Analysis. المجلة الجنائية القومية, 2005; 48(1): 71-86. doi: 10.21608/ncj.2005.308826