تهدف هذه الدراسة الي تقديم محاولة جديدة لدراسة العنف بين طلاب المدارس من خلال بناء مؤشرين للعنف: أحدهما يعبر عن التعرض للعنف, والآخر يعبر عن ممارسة العنف. وتتناول الدراسة العلاقة بين مؤشر ممارسة العنف كمتغير تابع ومؤشر التعرض للعنف كمتغير مستقل, وذلك في ظل وجود عدد من المتغيرات المفسرة. وتحاول الدراسة التوصل الي التنبؤ باحتمال ممارسة الطالب للعنف من خلال تطبيق اسلوب الانحدار اللوجستي.
عبدالعزيز, صفية. (2005). نحو بناء مؤشرات مؤشرات لدراسة العنف بين طلاي المدارس: دراسة احصائيةـ اجتماعية. المجلة الجنائية القومية, 48(2), 77-109. doi: 10.21608/ncj.2005.308931
MLA
صفية عبدالعزيز. "نحو بناء مؤشرات مؤشرات لدراسة العنف بين طلاي المدارس: دراسة احصائيةـ اجتماعية", المجلة الجنائية القومية, 48, 2, 2005, 77-109. doi: 10.21608/ncj.2005.308931
HARVARD
عبدالعزيز, صفية. (2005). 'نحو بناء مؤشرات مؤشرات لدراسة العنف بين طلاي المدارس: دراسة احصائيةـ اجتماعية', المجلة الجنائية القومية, 48(2), pp. 77-109. doi: 10.21608/ncj.2005.308931
VANCOUVER
عبدالعزيز, صفية. نحو بناء مؤشرات مؤشرات لدراسة العنف بين طلاي المدارس: دراسة احصائيةـ اجتماعية. المجلة الجنائية القومية, 2005; 48(2): 77-109. doi: 10.21608/ncj.2005.308931